أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

بداية أغلى شهور العام وسر البركة والفتوحات الربانية الكبيرة فى شهر رجب.. أدركه واغتنمه

بقلم | فريق التحرير | الاحد 14 يناير 2024 - 05:57 ص
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا أن ننعم بأيام مباركات أيام شهر رجب الذي يغفل عن فضلها بعض الناس، فهو شهر البركة والإحسان فلقد دعا النبي بالبركة في شهر رجب حين قال: اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان"..
ويضيف في درسه الأسبوعي والنشور على صفحته الرسمية على اليوتيوب  أنه لا ينبغي أن تضيع هذه الأيام الفاضل قائلا: اوعي تغفل بركات وفتوحات شهر رجب، لافتًا إلى أن البركة في اللغة تعني الزيادة والنماء فهو ليس "رزق عادي" بل زيادة عن المألوف في الرزق المادي والمعنوي.
ويوضح د. عمرو أنه ينبغي أن نقبل على الله بشكل مكثف في هذه الأيام استعدادا لشهر رمضان، فهو إذا بمثابة إعلان حالة الاقبال على الله.
ويتساءل لماذا سمي شهر (الأصب)؟، موضحًا أن هذا يكمن في سر البركة والفتوحات في شهر رجب والرزق المادي- الاقبال على العبادة- تفريج الكروب، التدرج لتصل للتعلق والحب..
مقترحا وضع روشتة إيمانية تساعدك للوصول لرمضان، للحفاظ على ستة النبي التي تحقق السعادة قائلا: هي ايه سنة النبي غير انك تعيش سعيد؟
ويلفت الداعية الإسلامي إلى افضل عملين تعملهم في شهر رجب: لا تقبل الابتزاز في حياتك أبدًا، مع الحفاظ على برنامج عبادي لشهر رجب يتضمن
شغف الإبداع، مبينا خطورة الابتزاز محذرا في الوقت نفسه من الوقوع في الابتزاز بكل أشكاله وصوره، مؤكدا على ضرورة التحرر منه قائلا اوعي حد يبتزك.. لكن احذر فهناك شعرة، لافتا في الوقت نفسه لقصة الإمام البخاري وهى قصة عجيبة تساعدك تعمل حاجة رائعة في حياتك، مبينا سر لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. في نجاة سيدنا يونس عليه السلام.
ويختم د عمرو درسه الأسبوعي بنصائح قائلا: لو عايز تغير حياتك.. تمام.. لكن وانت بتغير خد بالك من هذه النقطة خبرة حياة.. وهى اللعب في المعادلات الربانية في حياتك.. خد بالك الرؤيا التي جعلت الامام البخاري هو حصن السنة، لافتا إلى حكمة عطائية رائعة.. تجمع لك أمرين مهمين، عاهد ربنا على هذا الأمر في هذا الأيام الغالية، مشيرًا لأهمية التوفيق بين العمل والعلاقة بالله تعالى ضاربا المثل على نفسه وكيف يجمع بين دعوته إلي الله ومصدر رزقه.

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رجب شهر رجب الأصب سر البركة في رجب أغلى شهور العام الإسلام المسلمين الدرس الإسبوعي الإحسان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا أن ننعم بأيام مباركات أيام شهر رجب الذي يغفل عن فضلها بعض الناس، فهو شهر البركة والإحسان فلقد دعا النبي