أخبار

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

كيف خالف "أبو لؤلؤة المجوسي" بروتوكول عمر ودخل المدينة؟

من دلائل الإعجاز القرآني.. ماذا سيحدث للسفن إن سكنت الريح؟ (الشعراوي يجيب)

نوى أن يتوب ولكنه نقض عهده مع ربه كثيرًا.. هل يقبل الله توبته؟

تطاردني المشاعر والأفكار السلبية بسبب طبيعة عملي على السوشيال ميديا.. ما الحل؟

لا تدع على نفسك وأبنائك وقت البلاء والفقر.. النبي يقدم لك الحل

"سرحوهن بإحسان".. نماذج بين الماضي والحاضر في فراق المرأة

5 نصائح غذائية ستساعدك على التخلص من الصداع النصفي

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 08 ديسمبر 2021 - 02:00 ص
إذا كنت قد أصبت بالصداع النصفي من قبل، فأنت تدرك أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسببه، مستويات عالية من الإجهاد، واضطرابات النوم، وتغيرات الطقس، والتغذية، بما في ذلك ما تأكله وتشربه ومتى تفعل ذلك، كلها أمثلة علي أسباب الصداع النصفي، وفيما يلي سنكتشف كيف يمكن أن تساعد بعض نصائح التغذية في التخلص من الصداع النصفي بشكل طبيعي، بحسب ما ذكره موقع "هيلث".

تناول الأطعمة الطازجة

يستفيد الجميع من الأنظمة الغذائية المتوازنة والمغذية، وعلي العكس هناك الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المسببة للصداع النصفي بشكل استثنائي.
والنظام الغذائي الجديد هو نظام غذائي صحي للصداع النصفي، على غرار حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تستلزم استهلاك مجموعة كبيرة من الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهون.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

أضف أحماض أوميجا 3 الدهنية إلي نظامك الغذائي

وفقًا لأطباء، تشير بعض البيانات إلى أن تناول الأطعمة المقاومة للالتهابات قد يساعد في تقليل الصداع النصفي، ويمكن أن تساعد تلك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية على وجه الخصوص في تقليل الالتهاب، في حين أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الالتهاب.
والأمر لا يتعلق فقط بتناول أوميجا 3، ولكن أيضًا تقييد أحماض أوميغا 6 الدهنية، سمك السلمون وبذور الكتان وزيت الزيتون والجوز كلها غنية بالأوميجا 3، وتحتوي الزيوت النباتية، مثل زيت الذرة، على أحماض أوميغا 6 الدهنية.

لا تأكل الأطعمة التي تحتوي على MSG

إذا كنت قد أصبت بالصداع النصفي بعد تناول الطعام في مطعم آسيوي، فقد يكون السبب وراء ذلك هو الغلوتامات أحادية الصوديوم أو MSG، وهو مُحسِّن للنكهة يمكن العثور عليه في الأطعمة المعلبة والمرق وصلصة الصويا والمطبخ الآسيوي.
وقد يتم إدراج الغلوتامات أحادية الصوديوم تحت أسماء أخرى، مثل "المنكهات الطبيعية" أو "المواد الحافظة الطبيعية" أو "الدهون المتحللة بالماء" أو "البروتين المتحلل بالماء"، مما يجعل العثور عليها أمرًا صعبًا.

حافظ على ترطيب جسمك

عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي المعالج للصداع النصفي، فإن الحفاظ على نسبة الماء في الجسم أمر بالغ الأهمية، لأن الجفاف هو أحد مسببات الصداع النصفي النموذجية، ويمكن أن يكون الصداع الخفيف إلى المتوسط من أعراض الجفاف.
لذا، استهدف تناول ثمانية أكواب من الماء كل يوم، على الرغم من أن هذا قد يختلف تبعًا لعوامل أخرى، عندما يكون الجو حارًا أو جافًا في الخارج، أو عند ممارسة الرياضة، فقد تحتاج إلى شرب المزيد من الماء، كما تحتاج النساء الحوامل أو المرضعات إلى شرب المزيد من الماء.

تقليل الكافيين

عادة ما يرتبط الكافيين الموجود في الشاي والقهوة والصودا بالصداع النصفي، حيث يمكن للكافيين أن يفيد حقًا أولئك الذين يعانون من نوبة الصداع النصفي لأنه يحتوي على خصائص تسكين الآلام، وهو عنصر شائع في دواء تخفيف الصداع.
ومن غير المحتمل أن يؤذيك استخدام الكافيين بجرعات صغيرة، وإذا لم يكن الصداع شديدًا بشكل خاص، فإن كوبًا واحدًا من الكافيين يوميًا جيد لمعظم الأشخاص المصابين بالصداع النصفي، ووفقًا لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة، فإن كوب 8 أوقية من القهوة يحتوي على ما يقرب من 95 ملغ من الكافيين.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الصداع النصفي علاج الصداع النصفي نصائح غذائية ستساعدك على التخلص من الصداع النصفي تناول الأطعمة الطازجة أضف أحماض أوميجا 3 الدهنية إلي نظامك الغذائي لا تأكل الأطعمة التي تحتوي على MSG حافظ على ترطيب جسمك تقليل الكافيين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت قد أصبت بالصداع النصفي من قبل، فأنت تدرك أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسببه، مستويات عالية من الإجهاد، واضطرابات النوم، وتغيرات