أخبار

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

عمرو خالد يكشف: صلاة لم يتركها النبي أبدًا لها أجر عظيم وتمنحك الطمأنينة والقوة

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن صلاة لم يتركها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أبدًا لها أجر عظيم وتمنحك الطمأنينة والقوة.
يقول "خالد" إن "هناك سنة رائعة وجميلة لم يتركها الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم أبدًا لا في حضر ولا في سفر، حافظ عليها العمر كله وهي بركة ورزق وقوة اليوم كله ألا وهي صلاة الضحى"، مضيفًا "ركعتين من بعد شروق الشمس وقبل صلاة الظهر أو أربع ركعات أو ست أو ثمانية وذلك لأن النبي الكريم صلى الضحى بهذه الهيئات كلها، وبالتأكيد تكفيك ركعتين فقط أو أربعة كما تريد وابدأ بركعتين".
ويضيف الداعية الإسلامي "اسألوا المحافظين على صلاة الضحى عن سرها وبركة اليوم بعدها وقوته، يقول أبو ذر الغفاري (أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام) فهي وصية النبي صلى الله عليه وسلم".
وتابع الدكتور "خالد": "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يُصْبِحُ عَلى كُلِّ سُلامَى مِنْ أَحدِكُمْ صَدَقةٌ: فكُلُّ تَسْبِيحةٍ صدقَةٌ، وكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وكُلُّ تَكْبِيرةٍ صدقَةٌ، وَأَمْرٌ بِالمعْرُوفِ صَدقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنكَرِ صدقَةٌ. وَيُجْزِيءُ مِنْ ذلكَ ركْعتَانِ يَرْكَعُهُما منَ الضُّحَى) والسلامي هو المفصل فلك أن تتخيل عدد مفاصل كل إنسان منا، فإذا أديت ركعتين الضحى كما لو أنك تصدقت عن كل حياتك وكل جسمك وبالطبع سيحدث لك بركة في هذا اليوم بأكمله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "وحديث قدسي آخر يقول (صلي ركعتين بين يدي في أول النهار أكفيك آخره) وهما ركعتي الضحى بالتأكيد)"، مضيفا "تجربتي الشخصية مع صلاة الضحى جعلت حياتي مختلفة تمامًا فيكون لدي مهمات كثيرة خلال اليوم ومشاغل وأشياء نفسي أن يحققها الله سبحانه وتعالى لي ورزق أنتظره.. فأنت قد صليت الفجر ثم نمت وعندما تستيقظ ركعتين فقط ولكن بتركيز وبعد أن انتهي منهم أشعر بقوة عجيبة وارفع يدي للسماء وأدعوا (يا رب بركة اليوم .. اللهم أجعله يوم بركة اللهم أجعله يوم غنى اللهم اجعله يوم عطاء اللهم اجعله يوم ستر اللهم بارك لي في هذا اليوم)".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "صلاة الضحى بالتأكيد تجعل لك قوة وطاقة وطمأنينة وثقة لأن الله تبارك وتعالى وعد بذلك وأن صلاة الضحى بها خير كبير جدًا، لماذا هجرنها وأصبحت من السنن المنسية وهي في غاية البساطة، فحافظوا على صلاة الضحى واطمئن أنك ستحصل على بركة كبيرة في يومك"، مضيفا "بلغوا هذه الرسالة وهذه الفكرة لكل من حولك وأوصوا بها أهلكم وأولادكم".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الضحى فضل صلاة الضحى النبي سنن النبي الإسلام المسلمين فضائل صلاة الضحى بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن صلاة لم يتركها النبي