أخبار

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

كيف خالف "أبو لؤلؤة المجوسي" بروتوكول عمر ودخل المدينة؟

من دلائل الإعجاز القرآني.. ماذا سيحدث للسفن إن سكنت الريح؟ (الشعراوي يجيب)

نوى أن يتوب ولكنه نقض عهده مع ربه كثيرًا.. هل يقبل الله توبته؟

8 أسباب مدعومة علميًا لتناول السمك في الشتاء.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 04 ديسمبر 2021 - 11:02 م
مع حلول فصل الشتاء، يبدو أن هذا هو الوقت لتقوية جهاز المناعة لدينا، خاصة أن الأمراض التي تنقلها البكتيريا غالبًا ما تنتشر خلال فصل الشتاء، لأن الرطوبة في الهواء تجعل من السهل تكاثرها، ومن ثم، يصبح من المهم تناول وجبات صحية ومغذية، بحيث يشكل الجسم درعًا ضد هذه البكتيريا.
ومن الأطعمة التي يمكن أن تحميك من جميع أنواع هذه الأمراض الأسماك، وفيما يلي ستجد أبرز الأسباب المثبتة علمياً، والتي من شأنها أن تقنعك بتناول السمك طوال فصل الشتاء، وفقاً لما نشره موقع "Food ".

يحارب السعال والبرد

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك على زيادة تدفق الهواء إلى الرئتين، وبالتالي الحفاظ على رئتيك خالية من العدوى وكذلك التغلب على البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

جيد للبشرة

خلال فصل الشتاء، غالبًا ما نشكو من جفاف الجلد، لكن هل تعلم أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن كلاً من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك تساعد في إنشاء حاجز بين الطبقة العليا من بشرتك والبيئة الخارجية، وبالتالي تساعد في منع جفاف الجلد.

يساعد في محاربة التهاب المفاصل

أشهر الشتاء وآلام التهاب المفاصل لهما علاقة طويلة الأمد، وأفضل طريقة لكسر هذه الرابطة المؤلمة هي تناول الأسماك، حيث تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في مكافحة مثل هذه الحالات عن طريق تقليل الالتهاب وتقليل أعراض التهاب المفاصل.

دهون جيدة

وفقًا للخبراء، فإن الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون الجيدة، والتي ثبت أنها تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والعينين، كما أنها تعتبر عنصراً أساسياً للأمهات الحوامل.

صحة القلب

لقد ثبت أن الأسماك لا تحتوي على أي دهون مشبعة وهذا ما يجعلها مفيدة للقلب، ووفقًا للخبراء، فإن تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع مفيد للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مصدر هام لفيتامين د

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا بفيتامين (د)، ومن المثير للاهتمام أنها تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى وتحافظ على لياقتك وصحتك.

تساعد في محاربة الاكتئاب

إذا كانت أيام الشتاء القاتمة تجعلك تشعر بالإحباط والاكتئاب، فابدأ في تناول السمك، لأنه وفقًا لمجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب، فإن الاستهلاك المنتظم للأسماك وزيت السمك يساعد في تحسين أعراض الاكتئاب.

جيد للعيون

تتطلب العيون السليمة كمية غنية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ووفقًا لوكالة أبحاث الرعاية الصحية والجودة، تقدم الأسماك كميات غنية من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تحافظ على صحة العين.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأسماك تناول الأسماك فصل الشتاء أسباب مدعومة علميًا لتناول السمك في الشتاء يحارب السعال والبرد جيد للبشرة يساعد في محاربة التهاب المفاصل دهون جيدة صحة القلب مصدر هام لفيتامين د تساعد في محاربة الاكتئاب جيد للعيون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع حلول فصل الشتاء، يبدو أن هذا هو الوقت لتقوية جهاز المناعة لدينا، خاصة أن الأمراض التي تنقلها البكتيريا غالبًا ما تنتشر خلال فصل الشتاء، لأن الرطوبة