أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

8نصائح ذهبية لتعزيز مناعتك خلال شهر رمضان .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الخميس 23 ابريل 2020 - 04:44 م

دراسة طبية حديثة وضعت حزمة من النصائح الواجب علي الصائم الوفاء بها خلال شهر رمضان لتعزيز مناعته في ظل تفشي وباء كورونا القاتل وتصاعد ارقام المصابين بالفيروس والذين تجاوزت ارقامهم مليونين ونصف المليون مصاب .

النصائح التي قدمت لتعزيزالمناعة خلال شهر رمضان لم تتوقف علي الدراسة الطبية بل امتدت الي توصيات من قبل مجمع الفقه الإسلامي الدولي ومنظمة الصحة العالمية حيث شددت علي ضرورة  تناول  8-10 أكواب من الماء يوميا ما بين فترتي المغرب أي الإفطار، وصولا للإمساك وقت الفجر

تجنب شرب الشاي والقهوة 

النصائح تضمنت كذلك ضرورة تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى والفيتامينات مع تجنب شرب القهوة والشاي، أو ما يحتوي على كميات كبيرة من مادة الكافايين.

من الأشياء الواجب تجنبه ضمن حزمة النصائح المقدمة من منظمة الصحة العالمية  شرب عصائر الفواكه الجاهزة أوالمحلات من قبل مواد التحلية، والتركيز على العصائر الطبيعية مع تجنب تناول وشرب المشروبات الغازية بأنواعها.

ولتعزيز المناعة  بحسب الدراسة ونصائح منظمة الصحة العالمية يجب تناول أغذية متوازنة، تحتوي الوجبات على ما يلزمنا من فيتامينات، وبروتينات،ونشويات، لتزويد الجسم بالمناعة اللازمة.

التوصية السابعة والثامنة بحسب الدراسة ونصائح منظمة الصحة العالمية تسير في إطار تجنب تناول الدهون المشبعة وغيرالمشبعة، وخصوصا الامتناع عن تناول الدهون الصناعية مع التقليل من استخدام الملح قدر المستطاع، واستبداله بالملح المعالج باليود.

فيروس كورونا يحاصر العالم 

من جانب أخر تجاوزت اعدادالمصابين بفيروس كورونا بحسب أحدث إحصائيات منظمة الصحة العالمية مليونين و649ألفاو680فيما وصلت أرقام المتوفين الي 184الفا و643بينما تعدت أرقام المتعافين من الجائحة القاتلة 721الفا و531متعافيا

.

.

 

 

 


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا شهر رمضان صيام رمضان تعزيز المناعة نصائح منظمة الصحة العالمية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الصيام في زمن كورونا من الأموال التي اثارت جلا خلال الفترة الاخيرة ما بين من اعتبره خطرا علي الصحة وبين من رأها امرا ايجابيا يعزز المناعة والقدرة علي