الآن

فيسبوك تلحق هزيمة جديدة بجوجل .. هذه تفاصيلها

فيس بوك
لهذا الغت جوجل خدمة الرسائل علي اليوتيوب
٢٤ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٠٠ م
Advertisements

شبكة جوجل الأمريكية قررت إلغاء خدمة الرسائل على "يوتيوب" -التي دامت منذ عامين -في 18 سبتمبر.

خطوة جوجل تقدم مثالاً آخر على مدى الصعوبة التي تواجهها شركة كبيرة مثل جوجل لإثبات وجودها في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تحتكره فيسبوك والشركات التابعة لها في الغالب.

وتم نشر الإعلان بواسطة أحد موظفي جوجل على صفحة الدعم، وظهر إشعار مماثل أيضًا على صفحة Inbox في تطبيق يوتيوب يقول "ستزول الرسائل على يوتيوب بعد 19 سبتمبر 2019".

منذ ذلك الحين، توجهت مجموعة من مستخدمي شات يوتيوب العاديين، لحث الشركة على عدم إلغاء هذه الميزة.

الشركة ردت قائلة إنها ستركز الآن أكثر على تحسين المحادثات العامة التي تتم من خلال التعليقات والمشاركات والقصص.

صحيح أن معظم مستخدمي يوتيوب يهتمون بنشر وقراءة تعليقات الآخرين على مقاطع الفيديو، إلا أن عدداً قليلاً منهم يرى شات يوتيوب كبديل لوسائل التواصل الاجتماعي العادية "فيسبوك وانستجرام وواتسآب".

رواد التواصل الاجتماعي علقوا علي الأمر بالتساؤل حول اسباب فشل رسائل يوتيوب واختلفوا حول الأمر فمنهم من أعاده لعدم ظهور ثمار نجاح سريعة لخدمة يوتيوب للدردشة مثل تلك الخاصة بفيسبوك، لكنها بدأت تكتسب شعبية لدى الجمهور، وقال العديد من الأشخاص في التعليقات إنهم معجبون بميزة المراسلة في يوتيوب، وساعدهم ذلك على تكوين صداقات جديدة.

وآخرون قالوا أن رسائل يوتيوب موجودة منذ عامين، لكن لم تقم جوجل مطلقًا بالترويج القوي لميزة الدردشة الخاصة بها، وبخلاف ميزات يوتيوب الأخرى، ربما لم تعلن جوجل مطلقًا عن إمكانات المراسلة على يوتيوب على لوحات الإعلانات أو غيرها من المنصات العامة.

اضافة تعليق
Advertisements